منتدى الابداع

منتدى الابداع السوري .....أقرأ ....شاهد بعينيك.....وانت الحكم


    الأطفال وحب الهرب

    شاطر
    avatar
    شادو/قلب البرق
    Admin

    عدد المساهمات : 109
    نقاط : 322
    تاريخ التسجيل : 28/11/2010
    العمر : 24

    الأطفال وحب الهرب

    مُساهمة  شادو/قلب البرق في الإثنين ديسمبر 20, 2010 4:28 pm

    بمجرد أن توقفي سيارتك وتخرجي طفلك منها إلى الرصيف، ثم تلتفتي لإخراج عربة الأطفال من حقيبة السيارة حتى تجدي الصغير قد اختفى! هل يتكرر معك مثل هذا الموقف؟ لا شك في ذلك إذا كان عمر طفلك في حدود عامين، وعندما تنجحين في الإمساك بصغيرك الهارب يتضح لك أن جرى حتى لا يضطر لركوب عربة الأطفال اليوم لأنه يريد أن يعتمد على نفسه ويسير على قدميه هذه المرة.

    أي أن الطفل في هذه السن لا يتعمد الهروب من الأم، لكن رغبته الوليدة في الحرية والاستقلال ترتبط في هذه المرحلة العمرية بقدميه اللتين تعلمتا الجري حديثا.

    يعشق الصغار الإحساس بالانطلاق والعدو بمرح في كل مكان، ويمكنك تشجيع هذه الرغبة طالما كنت مسيطرة على الموقف، وكان طفلك تحت رقابتك الكاملة عندما يعدو. ابقي دائما بالقرب من صغيرك عندما تكونان خارج المنزل، وإذا لاحظت أن المساحة التي تقفان بها آمنة وخالية بحيث يمكنك رؤية طفلك بوضوح ويراك من أي مكان بها، فاسمحي له بالعدو أمامك لبعض الوقت. لكن لا تجازفي أبدا بذلك إذا كنت في منطقة مزدحمة أو تسير بها السيارات، لأن الأطفال يعشقون كذلك الاختباء، فإذا غاب طفلك عن عينيك قد يتعرض للخطر أو يضل الطريق إليك، وهو شيء لا يمكن المجازفة بحدوثه.
    lol! lol! lol!

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 4:04 am